أخر الاخبار

كيفية الحصل علي كورس تنمية بشرية | التحق الان

 كيفية الحصل علي كورس تنمية بشرية | التحق الان

كورس تنمية بشرية مجاناً


أصبحت تنمية قدرات الفرد من أهم متطلبات الحياة العملية الآن وعلى كافة الأصعدة الأخرى أيضًا، لذا البحث عن كورس تنمية بشرية مجاني اون لاين شيء مهم ويساعدك في تطوير قدراتك وإمكانياتك بصفة مستمرة، مما يساعد في الوصول إلى غايتك بشكل أسهل، ويساعد كذلك في تطوير أفكارك ومشاريعك وتسهيل طرق النجاح أمامك، وتعمل التنمية البشرية على تأسيس أفكار التطوير وما يترتب عليها في ذهنك، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الاخرى التي تجعلك شخص أفضل في جميع نواحي الحياة، وفي هذا المقال سنعرفك على أهم كورسات التنمية البشرية المجانية، فتابع معنا للنهاية.

ما هي التنمية البشرية؟

التنمية البشرية هي عبارة عن زيادة الخيارات للأشخاص مما يساعد في توسع مداركهم أكثر، وزيادة انتشار المعرفة، وتوفير أفضل موارد للحصول على حياة راقية ولائقة أكثر، وبدأت التنمية البشرية للتأثير على سلوكيات الأشخاص اليومية البسيطة، حتى ارتبطت بعد ذلك بالتنمية الاقتصادية وبعد ذلك تطور الأمر حتى تصبح علم متكامل يساعد في تطوير الأشخاص بشكل عام سواء في العمل أو الحياة اليومية أو في الدراسة أو في تنمية مهاراته الشخصية والاجتماعية.

مواضيع تنمية بشرية

تنقسم التنمية البشرية إلى عدة مجالات ولكل جزء منها يمكن أن تحصل على كورس لكل منهم حيث يوجد الآن كورسات كثيرة متخصصة في كل مجال من مجالات التنمية البشرية، وتنقسم تلك المجالات إلى تنمية المهارات الإدارية والفنية والمجالات التقنية مثل مجالات الأنترنت والحاسوب وغيرها.

بالإضافة إلى تنمية الموارد البشرية المتعددة وتطوير مواجهة المشكلات والصعاب وأخذ القرارات، والتنمية المجتمعية مثل مرونة التواصل الاجتماعي وتحقيق تواصل إيجابي، والتنمية السياسية والقدرة على التعبير عن الرأي والديمقراطية، بجانب تنمية القدرة على الرعاية الصحية للنفس.

دورة إدارة الوقت

من الأجزاء المهمة في التنمية البشرية هي القدرة على تنظيم وإدارة الوقت للاستفادة منه الاستفادة القصوى، خاصة إننا نعيش في عصر السرعة مما يتوجب علينا الإسراع للحاق دائمًا بالركب، وثمار إدارة الوقت نشعر بها في وقت سريع حيث نجد إننا نستطيع إنجاز أكبر قدر من المهام في وقت أقل من قبل.

كما أن تنظيم الوقت وإدارته يعد عنصرين متكاملين وجزء مهم من تطوير الذات والتنمية البشرية بشكل عام، ويساعد في الاستفادة بشكل أكبر من القدرات الشخصية والوصول للأهداف المحددة في وقت أسرع، بجانب أنه يساعدك في منح حياتك الاجتماعية مساحة كافية أيضًا.

ويمكنك الحصول على كورس إدارة الوقت مجاني اون لاين من منصة إدراك، والتي تساعدك في تنظيم وقتك وتمالك الضغوط التي تمر بها ومساعدتك على زيادة الإنتاجية في وقت قصير، اشترك الآن في دورة إدارة تنظيم الوقت .

كورس تنمية بشرية مجاني اون لاين

منصة إدراك بجانب توفيرها لدورة إدارة الوقت فقد وفرت مجموعة أخرى من كورسات تطوير الذات، ويمكنك الحصول على كل كورس منفصل عن الأخر والحصول على شهادة خاصة به أو الحصول على الكورسات كاملة.

ومن الكورسات التي توفرها منصة إدراك للتنمية البشرية وتطوير الذات هي تخصص الإبداع في العمل وتخصص الإعداد الوظيفي والذكاء العاطفي وتخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي وتخصص مهارات النجاح وتطوير الذات، بالإضافة إلى مهارات العمل الجماعي ومهارات إدارة الأموال والتوازن بين العمل والحياة، ويمكنك التعرف على محتوى كل هذه الدورات من هذا الرابــط.

دورات مجانية باللغة العربية في التنمية البشرية

توفر منصة معارف مجموعة ضخمة من الكورسات المجانية وخاصة كورس تنمية بشرية مجاني اون لاين، وتنقسم هذه الكورسات إلى عدة اتجاهات في مجال التنمية البشرية مثل إدارة الوقت وبناء الشخصية والتخطيط وصناعة القادرة وتعلم أسلوب الخطابة الجيد وإدارة الذات والتميز في الخدمة وإدارة الاجتماعات، فهي تهدف إلى رفع كفاءة الإنسان بعدة طرق واتجاهات.

ولكل كورس تنمية بشرية على موقع معارف عدة دروس في صورة مقاطع مصورة قصيرة، يمكنك اختيار الكورس المناسب لاحتياجاتك أو يمكنك الحصول على كافة الدروس وبذلك تكون تعرفت وتعلمت على عالم إدارة الموارد البشرية بشكل كامل، ويمكنك التعرف على هذه الكورسات من خلال رابط دورات التنمية البشرية باللغة العربية.

كورس Soft Skills اون لاين

يمكنك الحصول على كورس تنمية بشرية مجاني اون لاين باللغة الإنجليزية من خلال موقع كورسيرا، الذي يقدم عدد كبير من الكورسات في هذا المجال والذي من أهمها للمبتدئين هو مهارة التفكير السليم، وقد يعتقد البعض أن مهارة التفكير السليم هي شيء فطري، ولكنها مهارة تحتاج للترتيب والتدريب مثلها مثل أي مهارة أخرى، فيمكنك الاشتراك الآن في كورس التفكير السليم للمبتدئين.

كذلك من ضمن الكورسات التي توفرها منصة كورسيرا باللغة الإنجليزية في مجال دورات التنمية البشرية هو كورس مهارة النجاح في الحياة العملية والشخصية، حيث أن النجاح في الحياة العملية لا يغني مطلقًا عن الاهتمام بالحياة الشخصية والتي تؤثر بالتالي عليك كشخص، لذا فأن فكرة النجاح يجب أن تنطبق على حياتك بالكامل حتى يحدث التوازن، تعرف الآن على كورس النجاح في الحياة العملية  والشخصية من منصة كورسيرا.

منصة Alison تقدم أيضًا مجموعة من كورسات تنمية بشرية مجاني اون لاين، وتتميز بأنها تقدم شهادة معتمدة من الموقع وتناسب هذه الكورسات مستوى المحترفين والخبراء في مجال التنمية البشرية، ويمكن أن تتراوح ساعات الدورة من ساعة حتى 6 ساعات تقريبًا حسب المستوى، ويمكنك مشاهدة محتوى دورة التنمية البشرية للمحترفين بالموقع، وكذلك دورة التنمية البشرية للخبراء.

دورات تدريبية مجانية في تطوير الذات

ننصح دائمًا بالحصول على الدورات المتكاملة في أي مجال ترغب في تعلمه، ولقد قدمت الكثير من المواقع والجامعات مجموعة متنوعة من الكورسات في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات، والحصول على كورس تنمية بشرية مجاني اون لاين من مكان معتمد هو شيء هام للغاية، خاصة في حالة الكورسات المتكاملة أو الدبلومة.

ومن أهم هذه المواقع هي جامعة اكسفورد التي توفر كورس تطوير الذات المتكامل وخاصة في مجال العمل ومجال إدارة الموارد البشرية ويمكنك التعرف عليه من خلال الرابط التالي وهو مجاني بالكامل ويمكنك الحصول على كورس واحد منه فقط أو تعلم الدبلومة كاملة.

كورس تنمية بشرية الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي أهم خطوات تطوير الذات، فلن يمكنك النجاح أو التطوير في عملك وحياتك الشخصية دون أن تملك حتى ولو جزء من الثقة بالنفس يساعدك في أن تشعر أنك أفضل وتصبح أفضل بالفعل، لذا من الضروري أن تحضر دورات ثقة بالنفس.

لذا تقدم منصة معارف دورة الثقة بالنفس من خلال مقاطع مصورة ودروس للدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله وذلك بشهادة معتمدة من الموقع، تعرف على دورة الثقة بالنفس من هنا.

دورة بناء الذات

تقدم منصة الوفاق دورة تدريبية لبناء الذات والتي تناسب كافة الفئات مثل الشباب والطلاب والموظفين ومدراء الشركات، وتعرفك الدورة على المقصود بإدارة الذات وما هي الخطوات التي عليك اتباعها في خطة التطوير الذات والطرق الصحية والحيوية لذلك.

وتساعدك الدورة ايضًا في تقدير الذات بصورة أفضل والإدراك الذاتي لقدراتك ومهاراتك واحترام الذات، كما إنها تشمل جزء أخر عن أهمية الوقت وإداراته والحياة المدرسية وكيفية مواجهة المشاكل والتخلص من السلبية للذات، يمكنك التعرف على محتويات الدورة بالكامل من هذا الرابط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -