أخر الاخبار

أهم المسارات التعليمية في أكاديمية الزيرو ويب سكول ولغات البرمجة سهلة التعلم

 

أكاديمية الزيرو ويب سكول

إذا كنت تتساءل ما هي الزيرو ويب سكول فبالتأكيد هذا المقال هو الإجابة على كل الاسئلة التي تبحث عنها في هذا الأمر، حيث أن أكاديمية أو الزيرو ويب سكول هي منصة تعليمية متخصصة في تقديم مسارات عديدة في تعليم  إنشاء وتطوير الويب.

تتميز المسارات في أكاديمية الزيرو إنها باللغة العربية وتفاعلية مما يساعد في التعلم بشكل أفضل وأسرع وبطريقة سهلة مقارنة بالكثير من المواقع الأخرى التي تقدم المحتوى نفسه ولكن باللغة الإنجليزية وبطريقة أصعب في التعلم.

في مقال اليوم سنعرفكم على ما هي الزيرو ويب سكول وما هي أهم المسارات فيها ؟ وكذلك مميزات التعلم من خلال هذه المنصة التعليمية المهمة في مجال تطوير الويب، فاقرأ هذا المقال للنهاية.

موقع الزيرو ويب سكول

الزيرو ويب سكول هو موقع يقدم مجموعة من المسارات المتخصصة في مجال إنشاء وتطوير الويب، والتي قام بإنشائها أسامة الزيرو وهو مبرمج مصري يعد من أفضل الأشخاص الذي بدأوا في تقديم شروحات وفيديوهات ومجموعة من الكورسات في مجال البرمجة والويب منذ عام 2014 من خلال منصة اليوتيوب في البداية.

بعد أن أصبح أسامة الزيرو أسطورة في عالم الويب قدم موقع أكاديمية الزيرو أو الزيرو ويب سكول والذي يتم فيه تقديم مجموعة متكاملة من المسارات المتخصصة في مجال تصميم المواقع مثل Front End Developer وكذلك Python Web Developer كمثال.

ويمكنك من خلال الموقع البحث عن المسار الذي تحتاجه والبدء منه في أي مرحلة ترغبها، ففي كل كورس مراحل مقسمة إلى عدة أسابيع تحتوي على مجموعة من الفيديوهات والمقاطع والمقالات التي تساعدك في التعلم، وفي نهاية كل أسبوع يكون هناك مجموعة من التكاليف التي يجب تطبيقها للتأكد من فهم الدروس.

والدراسة في موقع الزيرو ويب سكول هي مجانية تمامًا وباللغة العربية.

الزيرو ويب سكول يوتيوب

يمكن مشاهدة الفيديوهات والمقاطع الموجودة على الموقع من خلال قناة اليوتيوب الزيرو ويب سكول والتي كانت هي نقطة البداية للموقع نفسه، والتي بدأ فيها أسامة الزيرو تعليم إنشاء وتطوير الويب من خلالها كما ذكرنا.

يوجد في القناة أكثر من مليون متابع من حول العالم، وذلك لأن قناة اليوتيوب تتميز أن كل مسار فيها مقسم إلى مجموعة من الفيديوهات التي تم تنظيمها في قائمة تشغيل واحدة فيمكنك مشاهدة المقاطع متتابعة للتعلم، ويمكن مشاهدة قناة الزيرو ويب سكول يوتيوب للتعلم أيضًا بجانب الموقع.

مسارات مدرسة الزيرو ويب سكول

كما ذكرنا أن هناك الكثير من المسارات الموجودة في الموقع والتي يمكنك البدء في تعلمها بكل سهولة لمعرفة كيفية إنشاء الويب واللغات المستخدمة في ذلك، ونذكر من أهم هذه المسارات التالي:

الزيرو ويب سكول html

لغة Html من أهم اللغات التي لا يمكن أن يستغنى عنها أي مبرمج ، فهي من لغات الترميز الفائقة والأساسية لبناء صفحات الموقع أو الـ web ولابد من اتقانها تمامًا إذا كنت ترغب في بناء هيكل الصفحات بصورة صحيحة ومناسبة لتصورك وهذا لأي مجال تفكر فيه سواء كانت من أجل تصميم التطبيقات للهواتف أو Back end أو front end.

في البداية يمكنك زيارة مسار تعليم Html الزيرو ويب سكول والتعرف على خطة الدراسة واختيار الفيديو المناسب للبدء منه، ويمكنك البدء من الخطوة التي تعلمتها بالفعل أو التي قمت بتنفيذها في موقعك والبدء في المراحل التالية تباعًا.

بعد ذلك يجب عليك تطبيق التكليفات التي يتم وضعها في كل مسار لأن هذه التكليفات التي تساعدك في القيام بما تعلمته بشكل عملي والتأكد من فهمك لكل الخطوات بصورة صحيحة.

في النهاية يمكنك مشاهدة المراجع الملحقة بالمسار للتعرف على معلومات أكثر وجديدة عليك، يمكنك توظيفها في بناء موقعك بصورة أفضل، كما يمكنك تدوين المعلومات والملحوظات منها لاستخدامها فيما بعد خلال مشوار تعلمك تطوير الويب.

الزيرو ويب سكول css

لغة css من لغات تنسيق الويب النمطية وهي المسئولة عن شكل وتصميم الويب أو الموقع نفسه من حيث وضع الأزرار واختيار الألوان المتناسقة مع بعضها البعض والخطوط أيضًا كما يتم  فيهاوضع انماط الترقيم المناسبة للموقع، ودون استخدام هذه اللغة سيصبح الموقع الذي انشأته صفحة بيضاء لا تحتوي على أي عنصر جذاب للجمهور المستهدف وهذا ما لا ترغبه بكل تأكيد.

يوفر موقع الزيرو ويب سكول إمكانية تعلم لغة css في إنشاء المواقع بسهولة وذلك من خلال مسار css الزيرو ويب سكول ، وهذا المسار مقسم على 8 أسابيع وكل أسبوع ينتهي بعدد من التكليفات التي يجب تنفيذها للتأكد من فهم الدروس، هذا بالإضافة إلى توفير كلمات للبحث في نهاية كل أسبوع والتي تساعد في زيادة معلوماتك بعد مشاهدة الفيديوهات.

الزيرو ويب سكول algorithms

كلمة Algorithms هي معناها الخوارزميات والتي تعني بعض الإجراءات التسلسلية المنطقية التي يتم القيام بها من أجل تنفيذ حسبة أو خطة من عدة خطوات لعمل فكرة معينة او لحل مشكلة، وهي ذات علاقة وثيقة باللغة المستخدمة في الموقع والتي تحدد النتائج والبيانات والمعطيات والمدخلات، وبالتالي تطبيق الحلول المناسبة.

وهذه الخوارزميات تستخدم بعض الأكواد التي يجب وضعها في لغة الويب نفسها مهما كانت اللغة المستخدمة سواء لغة البايثون أو لغة الجافا، وهي جزء من لغات الموقع التي يوفر الزيرو ويب سكول تعلمها بطريقة سلسة، ولكن إذا كنت ترغب في معرفة كل المعلومات عنها فإن موقع الزيرو يقدم مقال وافي عن هذا الموضوع وهو أهم المعلومات عن معنى Algorithm

ويوجد في هذا المقال الرموز التي يمكن استخدامها مثل أكواد Pseudo، وكذلك معنى الـ flow Chart والرموز الخاصة به، والمعايير والقوانين اللازمة لكتابة كل كود وكيفية كتابته أيضًا وشرحها في لغة البايثون والجافا، مع توضيح المشكلة التي يجب التعرف عليها قبل البدء في كتابة الخوارزميات المناسبة لها، بالإضافة للتعرف على أهم انواع الخوارزميات بالتفصيل خاصة مع وجود عدد كبير منها.

مميزات موقع الزيرو ويب سكول

يوجد العديد من المميزات التي تجعل هذا الموقع هو الاختيار الأول لكل من يرغب تعلم إنشاء الويب، ومن أهم هذه المميزات:

·        كل المسارات باللغة العربية.

·        يمكن مشاهدة المقاطع المصورة التعليمية في أي وقت دون التقيد بموعد محدد لتسليم التكاليف.

·        كل المسارات يمكن تعلمها في أي وقت ترغبه لأنها متاحة طوال الوقت.

·        من أفضل المواقع التي توفر تعلم البرمجة من البداية حتى الاحتراف.

·        الدروس تفاعلية مع توفير لقطات الشاشة التي تساعد في الفهم بشكل أكثر.

·        توفير عدد كبير من المراجع وكلمات البحث التي تساعد في التعلم بتوسع أكثر.

·        مراحل المسارات مكملة لبعضها البعض وتساعدك في التعرف على أكثر من لغة لبناء المواقع.

·        يمكنك تعلم جزء من المسار الذي تفضله أو مشاهدة المسار كامل.

·        من الممكن تعلم أكثر من مسار معًا بكل سهولة.

 

في النهاية يعد موقع الزيرو من أهم المنصات التعليمية التي يجب على من يرغب في تعلم برمجة الويب والخوارزميات ولغات بناء المواقع المختلفة مشاهدته، فهو عبارة عن مراحل تعليمية متكاملة ستأخذك من نقطة الصفر حتى الاحتراف في هذا المجال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -