أخر الاخبار

أفضل مواقع كورسات مجانية باللغة العربية

 أفضل مواقع كورسات مجانية باللغة العربية

أفضل مواقع كورسات مجانية باللغة العربية


إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع كورسات مجانية باللغة العربية فأن هذا المقال هو الحل المناسب لك وستجد فيه كل المواقع التي تبحث عنها، في السنوات الأخيرة وخاصة بعد جائحة كورونا التي بدأت منذ عام 2020 أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق مختلفة للتعلم دون الحاجة للاحتكاك بالأخرين، ولهذا أصبح التعلم أونلاين من أهم الخطوات التي يتبعها الكثيرين.

التعلم اونلاين أو دراسة دورات وكورسات من خلال المواقع المختلفة ساعد الكثير من المتدربين في الحصول على عمل بالمنزل في العامين الماضيين بنسبة كبيرة، وأصبح هو البديل المثالي للتعلم والعمل دون الحاجة للذهاب للكثير من الاماكن مما ساعد في توفير الكثير من الوقت والمجهود.

وفي مقال اليوم سنعرفكم عن مجموعة من أهم وأفضل مواقع كورسات مجانية باللغة العربية، والتي تقدم دورات تدريبية في مختلف المجالات وهذا ما سنعرفك عليه بالتفصيل تاليًا.

أفضل مواقع كورسات مجانية باللغة العربية

قد تكون اللغة في بعض الأحيان عائق أمام بعض الأشخاص الذين لا يجدون اللغة الإنجليزية بشكل كافي للتعلم بها، مما يجعلهم يبحثون عن طرق أخرى أو مواقع تساعد في تقديم الكورسات باللغة العربية وتكون بالجودة نفسها التي تقدم باللغة الإنجليزية.

كما ذكرنا أن البحث عن التعلم أونلاين جعل العديد من المواقع تقوم بتوفير تلك الخدمات بعد أن كانت الكورسات أونلاين مقتصرة بشكل أكبر على اللغة الإنجليزية، لهذا سنعرفكم على مجموعة من مواقع الكورسات مجانية وبشهادات معتمدة أيضًا.

إدراك موقع دورات مجانية بشهادة معتمد

يعد إدراك من أهم وأفضل مواقع كورسات مجانية باللغة العربية وبشهادات معتمدة، وهي منصة تعليمية باللغة العربية وكذلك باللغة الإنجليزية لمن يريد، وتأتي تلك المنصة بناءً على مبادرة الملكة رانيا ملكة الأردن للتعليم والتنمية.

وهي منصة تعليمية مفتوحة لكافة الأقطاب العربية والأجنبية لوجود اللغة الإنجليزية متاحة على كافة الكورسات والدورات الموجودة، وخاصة مع وجود كورسات دراسية أيضًا لبعض المراحل التعليمية، بالإضافة لإمكانية تعلم اللغات المختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية.

تقدم تلك الكورسات على منصة إدراك بالتعاون مع العديد من الجهات المختلفة مثل بعض الجامعات العالمية كجامعة هارفرد، ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وبالتعاون مع بعض المنصات مثل منصة بيوت، ويتم توفير كورسات في مختلف المجالات التكنولوجية والتربوية والنفسية وغيرها، يمكنك الاشتراك في منصة إدراك الآن.

موقع معارف موقع كورسات مجانية

منصة معارف من المنصات التي توفر مجموعة كبيرة جدًا من الكورسات والشهادات المعتمدة باللغة العربية وبشكل مجاني تمامًا، كما إنها من أول المنصات التي تتيح لك إمكانية تنفيذ وتطبيق السيرة الذاتية الخاصة بك ورفعها على الموقع لإمكانية ايجاد عمل بشكل أسرع.

يتم توفير دورات تدريبية في مختلف المجالات مثل إنشاء المواقع والتطبيقات وتطوير المواقع بشكل كامل، وكذلك البرمجة والجرافيكس والهندسة والتسويق الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والأشغال اليدوية والفنون والتنمية البشرية وكذلك تعلم اللغات الأجنبية مثل الإنجليزية والفرنسية والأسيوية واللاتينية واليابانية وغيرها، وكذلك كورسات للتصوير وتنمية مهارات الأطفال.

كل تلك الدورات التدريبية متاحة لجميع المستخدمين سواء الخريجين أو الطلبة، مما يساعدك في أن تكون مجهز علميًا ومعرفيًا بشكل جيد لسوق العمل وهذا يكون له دور كبير في الحصول على العمل بشكل اسرع وفي مجالك المفضل، فيمكنك الاشتراك في الدورات التدريبية من خلال الضغط على منصة معارف.

كورسات يوديمي باللغة العربية

منصة يوديمي من المنصات الإنجليزية بشكل أساسي ولهذا يتوقع الكثيرين عدم وجود كورسات باللغة العربية وبشكل مجاني فيها، وهذا غير صحيح، فيوجد بعض الكورسات الموجودة في الموقع والتي تكون باللغة العربية وكذلك متوفرة مجانًا.

ومن أهم مميزات الموقع أنه يقدم كل فترة مجموعة من الكوبونات او الأكواد التي تساعد في الحصول على خصم كبير على الكورسات المدفوعة، كما أنه يقدم كل فترة مجموعة من الكورسات بشكل مجاني تمامًا، ويكون متاح الأشتراك فيها لمدة محددة ودراستها في مدة محددة قبل انتهاء فترة الاشتراك.

لذا يمكنك متابعة الموقع بشكل دوري للحصول على الكورسات المدفوعة بخصم كبير او بشكل مجاني تمامًا، مع الحصول على شهادات معتمدة، خاصة ان الموقع متخصص في العديد من المجالات مثل البرمجة والربح من الأنترنت والرسم والترجمة وغيرها، فيمكنك زيارة موقع يوديمي الآن.

موقع مهارة تك

تختلف منصة مهارة تك عن الكثير من المنصات الأخرى من حيث إنها مخصصة للفري لانسر وكذلك أصحاب الشركات والأعمال، وهذا لأنها من المنصات المتخصصة في كورسات البرمجة والتسويق وتكنولوجيا المعلومات وإنشاء المواقع وتطويرها وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والعمل الحر والأمن السيبراني وغيرها من المجالات الخاصة بالتكنولوجيا والأنترنت.

كما إنها تتعاون مع منصة وظف التي تساعدك إذا ما كنت تريد البحث عن عمل بعد الإنتهاء من الدورات التدريبية، والدورات تكون عبارة عن مجموعة من الفيديوهات باللغة العربية في المجال الذي اخترته وبشكل مجاني تمامًا وتحصل على شهادة بعد انتهاء الدورة، يمكنك مشاهدة الآن دورات موقع مهارة تك.

رواق موقع كورسات مجانية باللغة العربية

من أكثر المواقع السلسة والبسيطة في التعامل معها هو موقع رواق، ويتميز بأن جميع تفاصيل الموقع والدورات المقدمة باللغة العربية بشكل كامل، ولن تحتاج إلى الكثير من المجهود أو البحث للتعرف على كيفية التعامل مع الموقع.

بعض الكورسات لا تحتاج للالتزام بوقت معين لدراستها وتبقى مفتوحة طوال الوقت، والبعض الأخر له وقت محدد حتى يمكنك الحصول على الشهادة ولكنها مفتوحة للدراسة دائمًا كذلك، ويوجد مجموعة من التمارين التفاعلية ومنتدى للتواصل مع الدارسين والمعلم وتبادل الأفكار أو طرح أي اسئلة.

يتوافر عدد كبير من المجالات مثل المجالات الشرعية والحاسب والإبداع والمعرفة، وكذلك مجالات التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث وإدارة الأعمال وغيرها من المجالات، فقط قم بزيارة موقع رواق للتعرف على كافة الدورات التدريبية المتاحة.

هل هذه مواقع تعطي دورات مجانية وشهادات؟

نعم كافة المواقع السابقة تمنح للدارسين الشهادات بعد استكمال الدورة التدريبية بشكل كامل وبعد اجتياز الاختبارات أن وجدت، وكل تلك المواقع تقدم دوراتها بشكل مجاني تمامًا وباللغة العربية، وذلك للمساعدة على التعلم بسهولة والحصول على العمل بخبرات أكبر.

هل التعلم عن بٌعد مفيد؟

بالتأكيد يعد التعلم عن بُعد من طرق التعلم المفيدة ووسيلة مهمة لتلقي العلم دون أن تحمل عناء الانتقال من مكان لأخر وكسب المزيد من الوقت، خاصة إذا ما كانت بعض الدورات تقام في مدن بعيدة أو حتى دول أخرى.

بعد أن أعلنت شركة جوجل العالمية  وكذلك شركة أبل أن معظم الوظائف حاليًا لا يحتاج فيها الشخص إلى الشهادات الجامعية فقط، ولكنه بحاجة لخبرات أخرى ومجالات أخرى، لذا يعد التعلم اونلاين من الوسائل المفيدة للحصول على تلك الميزة.

إذا كنا سنتحدث عن توفير الطاقة فلقد اثبتت الدراسات في العامين الماضيين بعد أن تحول العالم كله للتعلم عن طريق الأنترنت مما أثبت علميًا أن في تلك الفترة تم توفير ما يقرب من 90% من الطاقة، وانخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بنسبة 85% تقريبًا، مما ساعد في المحافظة على البيئة بشكل أفضل والحد من التلوث.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -