افضل 10 كورس hr اون لاين مجانا معتمدة

 افضل 10 كورس hr اون لاين مجانا معتمدة

افضل 10 كورس hr اون لاين مجانا معتمدة


هل تريد البدء في وظيفة متخصص الموارد البشرية؟ هل تبحث عن كورس hr اون لاين مجانًا؟ هذا المقال هو الحل أمامك الآن، فأن وظيفة متخصص الموارد البشرية أصبحت من أهم الوظائف التي لا غنى عنها في أي شركة أو مصنع أو مكتب، فهي الوظيفة الأساسية التي تساعد في اختيار كافة الموظفين أو العمال للعمل ككل، بالإضافة إلى الاهتمام بمتطلباتهم واوراقهم القانونية وتحديد المرتبات وتوزيعها في وقتها والكثير من الأمور والمهام الأخرى، لذا من الضروري قبل البدء في هذا العمل أن تدرس جيدًا كافة جوانبه، لهذا اليوم سنعرفك على أفضل كورس hr اون لاين مجانًا يمكنك الحصول عليه من عدة جهات ومواقع.

ما هي إدارة الموارد البشرية HR؟

في البداية عليك التعرف على ما هي وظيفة Hr فلا تقتصر فقط على المهام التي ذكرناها في المقدمة، ولكن من أهم المعارف التي يجب توافرها في متخصص الموارد البشرية في أي مكان عمل هي التعرف على حقوقك وواجباتك، وما هي قوانين العمل التي تكون ملزم بها في مكان عملك.

كل شخص في قسم الموارد البشرية في العمل مسئول عن جزء ما يساعد في جعل بيئة العمل بيئة منظمة، فمنهم من يكون مسئول عن التوظيف والقيام بتنفيذ مقابلات العمل مع الموظفين المتقدمين، والذي على الأغلب يكون مسئول عن الرواتب ومواعيدها، ومنهم من يكون مسئول عن الأوراق المتعلقة بمكتب العمل والتأمينات وكافة الأوراق القانونية الأخرى.

كورس hr اون لاين مجانًا

إذا كنت قررت البحث عن مواقع أون لاين تمنح لمستخدميها كورس hr اون لاين مجانًا فيوجد العديد من المواقع التي توفر تلك الخدمة والتي تساعد في توفير وقت كبير على طلاب العلم بدلًا من الانتقال إلى مكان الكورسات على أرض الواقع، بالإضافة لتوفير الكثير من المبالغ المالية والتعرف على عالم الموارد البشرية كبداية للمبتدئين، ومن أهم هذه المواقع:

كورس اتش ار عربي من منصة إدراك

منصة إدراك من المنصات القوية في مجال الكورسات بشكل عام وتقدم الكورس في شكل عدد من الفيديوهات على وحدات مقسمة ومنظمة ويكون بعد انتهاء كل وحدة منهم اختبار بمستوى درجات محدد، وفي نهاية الكورس يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الموقع نفسه.

جدير بالذكر أن منصة إدراك هي مبادرة من الملكة رانيا ملكة الأردن، وهذا الكورس تحديدًا بالتعاون مع منصة بيت، وهو مناسب للمبتدئين حيث يعرفك على مبادئ الموارد البشرية بشكل مفصل والوظائف السبعة الأساسية فيها، ويمكنك التعرف على محتوى الكورس والاشتراك به من خلال هذا الرابط.

كورس hr  اون لاين مجانًا من منصة فرصة من كلية اكسفورد

يعد من أفضل الاختيارات عند البحث عن كورس hr أون لاين مجانًا هو كورس منصة فرصة بالتعاون مع كلية اكسفورد، ويتميز هذا الكورس أنه يحتوي على مادة علمية قوية ومقدم باللغة الإنجليزية مما يساعدك في التعرف على كافة المصطلحات الإنجليزية المهمة في هذا المجال، وذلك بواقع دراسة 20 ساعة تقريبًا.

هذا الكورس مناسب تمامًا للمبتدئين حيث يحتوي على ثلاث وحدات لكل منهم موضوع مختلف، الوحدة الأولى هي مقدمة في إدارة الموارد البشرية، والثانية عن التوظيف والاختيار، والثالثة عن تدريب الموظفين وتطويرهم، وبعد الانتهاء من الكورس ستحصل على شهادة OHSC من جامعة اكسفورد تصل لك على البريد الإلكتروني الخاص بك والمسجل بالموقع، ويمكنك الاشتراك في الكورس مجانًا من خلال الرابط التالي.

كورسات HR معتمدة أون لاين من منصة كورسيرا

موقع كورسيرا يقدم أكثر من كورس hr أون لاين مجانًا بشكل كامل، ويتميز بأنه متخصص في كل جزء من الموارد البشرية فلكل جزء من الوظيفة يوجد كورس مختلف، كمثال يوجد كورس توظيف وإعداد الموظفين وهو المتخصص في القيام بمقابلات التوظيف والاختبارات وغيرها ويمكنك التعرف على الكورس من هنا.

الجزء الثاني من الكورسات وهو كورس إدارة أداء الموظف والذي يقوم بمتابعة الموظفين والتأكد من قيامهم بالمهام المطلوبة وعمل تقييم شهري لهم والتأكد من احتياجاتهم التي تساعدهم في تقديم افضل أداء بالعمل، ويمكنك التعرف على محتويات الكورس من هنا.

أما الكورس الثالث في كورسات كورسيرا للمواد البشرية فهو كورس إدارة تعويضات الموظفين، وهو يساعدك في التعرف على كيفية التعامل مع مشاكل الموظفين وإدارتها، وتغييرات الأجور وتنظيفها والحوافز والأرباح وتقسيمها والمدفوعات التي يتم تحديدها في حالة التعويضات، ويمكنك الاشتراك في هذا الكورس من هنا.

وكل هذه الكورسات مقدمة مجانًا بشكل كامل من موقع كورسيرا لذا سارع بالاشتراك بها والبدء اليوم في تعلم كورس hr اون لاين مجانًا.

دورات الموارد البشرية المجانية على لينكد ان

موقع لينكد أن من أهم المواقع المختصة في مجال التطوير والوظائف والبحث عن عمل وتقديم الخدمات للعمل وكذلك بحث أرباب الأعمال عن موظفين مناسبين للعمل من خلال خبراتهم ودراستهم الأكاديمية والمهارات وغيرها من المواصفات التي تحدد الكفاءة، بالإضافة إلى مقابلات العمل التي تحدد ذلك أكثر.

ويقدم موقع لينكد ان خدمة كورس hr اون لاين مجانًا، وذلك لوجود موقع خاص بتقديم الكورسات اون لاين وبشكل مجاني في الشهر الأول، ويمكنك الانتهاء من الكورس بشكل سريع في هذا الوقت والحصول عليه مجانًا ويحتوي على العديد من جوانب إدارة الموارد البشرية مثل إدارة المواهب والموارد البشرية الإدارية والاستراتيجية، والتطوير التنظيمي وتطوير الموظفين والتعويضات وغيرها.

إذا كنت تريد الاشتراك في الكورس الآن، قم في البداية بالاشتراك في موقع لينكد ان واضغط على اللينك هنا.

كورس hr اون لاين بشهادة معتمدة مجانًا

يبحث المتدربين دائمًا عن الشهادات المعتمدة التي تأكد حصولهم على الكورس بعد انتهاءه وتخطي الاختبارات بنجاح، وكافة المواقع المقدمة في هذا المقال تقدم كورس hr اون لاين مجانًا بشهادة معتمدة، حتى يمكنك بعدها الحصول على عمل مناسب وجيد.

ومن المواقع المميزة ايضًا التي تقدم كورس اتش ار معتمد هو موقع اليسون، الذي يتميز بعمل صفحة كاملة تضم مجموعة ضخمة من كورسات إدارة الموارد البشرية باللغة الإنجليزية، وهي من الكورسات التي تشمل كافة الجوانب التي ترغب في تعلمها في هذا المجال، والتعرف على أهم المصطلحات ايضًا، وللتعرف على هذه الكورسات يمكنك الضغط على هذا الرابط.

 دبلومة الموارد البشرية

الدبلومة في مجال الموارد البشرية تتميز بإنها تكون وقت طويل مقارنة بالكورسات الأخرى التي لا تزيد عن شهرين تقريبًا، أما الدبلومات فيمكن أن تصل مدتها من سبعة أشهر حتى عام أو عامين، ويختلف الأمر في حال كنت تحصل على الدبلومة من الجامعة بشكل مباشر وليس أون لاين.

ومن أهم الأماكن التي يمكنك الحصول منها على دبلومة الموارد البشرية من موقع اليسون الذي قومنا بذكره في الفقرة السابقة، حيث تكون الكورس مع بعضها البعض متكاملة وتقدم لك نظرة كاملة وشاملة عن مجال إدارة الموارد البشرية.

أما بالنسبة للجامعات فيمكنك التقديم في الجامعة الأمريكية التي توفر دبلومة غدارة الموارد البشرية ولكن بتكلفة تصل إلى 7000 جنية تقريبًا من خلال هذا الرابط، واكاديمية IBS بسعر يصل إلى 5500 تقريبًا وذلك من خلال هذا الرابط.

 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -